Follow us Youtube Instgram Twitter Facebook

قديم 06-06-2007, 10:52 PM   المشاركة رقم: 1
MeeM_NooN
أكاديمي مميز
 
الصورة الرمزية MeeM_NooN

 رقم العضوية : 2031
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 1,294
 الدولة : United States
الدرجة العلمية : ماجسيتر
التخصص : Construction Management

MeeM_NooN غير متواجد حالياً





إجراءات إضافه مولود وتذكره مرور مؤقته او جواز امريكي

الأخوان الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
ارجوا من الأخوان الذين مرو بتجربة إضافه مولودة وتذلكر المرور إرشادي خصوصا وإن موعد سفرنا بعد 12 يوم إن شاء الله واليوم فقط إستلمت شهادة الميلاد.

1- علمت أنه يجب علي إرسال شهادة الميلاد للملحقية لإضافتها للبعثة ولكي أستطيع استخراج GR والتواصل مع مكتب الطيار لإصدار التذاكر, ولكن لا اعلم هل هناك نماذج يجب أن تقدم؟ وما هي جميع متطلباتهم؟

2- تصفحت موقع السفارة ووجدت إستمارة تذكرة مرور وبها متطلبات كثبرة:

http://www.saudiembassy.net/Travel/Forms/Ba-Pass.pdf
ولكن السؤال هل أرسل المستندات للسفارة أم أرسلها للمشرف الدراسي وهو بدوره سوف يقوم بالمهمة بدلاً عني؟ وهل هناك أمور لم اذكرها يجب ان تؤخذ بالحسبان؟

3- طبعا المستشفى طلب ssn ولكن سوف يستغرق قرابة ال 4 او 6 اسابيع لذلك قررت تجاهلة حتى يأتي بالبريد.. فهل هذا التصرف جيد ام انه يجب علي إستلامه قبل السفر.

4- هل تكفي شهادة الميلاد للخروج والدخول من وإلى أمريكا ام انه يجب علي التقدم بطلب جواز سفر علماً بإنه سوف يستغرق هوا الاخر قرابة اسبوعين او 3 اسابيع؟

جزاكم الله خير وأسفين للإطالة.

اخوكم
أبو سديم







توقيع : MeeM_NooN



عرض البوم صور MeeM_NooN   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2007, 11:24 PM   المشاركة رقم: 2
tasi2006
أكاديمي مميز جداً
 
الصورة الرمزية tasi2006

 رقم العضوية : 2597
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 2,174
 الدولة : Saudi Arabia
الدرجة العلمية : ماجسيتر
التخصص : Management

tasi2006 غير متواجد حالياً





السلام عليكم ابو سديم..
اولا ألف مبروك على المولود الجديد..جعلها الله عبد صالح..
امممممممم...
نبدأ بالترتيب..
1-نعم يجب عليك إرسال شهادة الميلاد الأصل و(جوازك أو جواز أمها)الأصل...اللي بين قوسين ماني متأكد منه..!!سوووووووووري
2-مضبووووووووط..اللسته كلها مطلوبه..المشرف ماله دخل..شغلك مع السفارة..وبعدهم القسم المالي بالملحقية(عشان يضيفون حق" النونو "على الراتب)

3-لا مب مشكلة..رح للسعودية ولا تنتظر..بس على فكره، يقولوا بعد اربع اسابيع،وبالنسبة لي أنا..جاني علي السوشل حق بنتي بعد اسبوع ونص..فاااااااااا...مب بالضرورة يطول..

4-لاااااااااااااااااااااااااااااااا،،،انتبه..لا زم تطلع لها جواز ازررررررررررق(امريكي)
أما بالنسبة لمسألة التأخير بالجواز...امممممممممم
اسمعني زيييييييييييين..
لما تروح للكورت هاوس عشان تعبي ابلكيشن الجواز حق بنتك...طبعا لازم تأخذ المدام معك..
الموووووووووهم..
قل لهم أنا مسافر بعد كم يوم ولازم الجواز يجيني عشان اقدر اسافر..
أنا قلت لهم كذا..ثم ارسلوني لمكتب ثاني..وفي خلال ثلاث أيام (والله ثلاث أيام لا غير)وإلا والجواز عندي..بس دفعت مبلغ وقدرة.!!!!هههه
ونفس الشيء للملحقية...وقتها كان عندي اختبار توفل..فااااااااا..قلت لهم لازم ترجعون لي الجواز بعد اربع ايام بالكثير...والله لايورييييييييييك...بيومين وإلا وتذكرة المرور والجواز عندي..هههه..قلت وقتها ..ليت الملحقية دوم كذا..ههههه..ايييييييه على فكرة ..توني تأكدت..يطلبو جوازك الآصل..


اهم شيء...لاتهوجس تهوب ناحية المطار بدون جوااااااااز...!!!!!
أخيراً..الحمد لله على سلامة المدام..وربي يقومها بالعافية..ومبروك النونو الجديد..ربي يطرح فيها البركة..آآآآآآآآآآآآآآآمين
سلااااااااااام







توقيع : tasi2006
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
iTasi2006





عرض البوم صور tasi2006   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2007, 11:39 PM   المشاركة رقم: 3
الدكتور خليل اليحيا
المشرف العام على الملتقى السعودي
 
الصورة الرمزية الدكتور خليل اليحيا

 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل : Jul 2005
 المشاركات : 6,781
 الدولة : Saudi Arabia
الدرجة العلمية : دكتوراة
التخصص : Neurobiology

الدكتور خليل اليحيا غير متواجد حالياً





أهلاً ابو سديم .. ومبروك مرة أخرى على المولودة الجديدة .. وهذه الخطوات بالتفصيل:

أولاً: إستخراج جواز أمريكي للمولود:

1) تصوير المولود صورتان .. وأنصح بالذهاب إلى محلات الوول مارت (Wal-Mart) فالتصوير عندهم أرخص وأسرع (خلال اقل من نصف ساعة تستلم الصور) .. وهنا أنصح بتصوير المولود ست صور لأنك سوف تحتاج أربع صور لأجراءات استخراج تذكرة مرور للمولود .. بالمناسبة الصورتان في الوول مارت بقيمة 10 دولارات تقريباً ..

2) شهادة الميلاد .. وهنا أيضاً أنصح باستخراج أكثر من شهادة ميلاد واحدة للقيام بأكثر من عملية في وقت واحد لأن شهادة الميلاد الأصلية سوف تذهب مع أوراق استخراج الجواز الأمريكي .. وهنا تحتاج إلى شهادة ميلاد أخرى لاستخراج تذكرة مرور للمولود .. ويمكنك دفع مبلغ أعتقد 15 دولار لكل شهادة ميلاد إضافية ..

3) جوازك السعودي وجواز زوجتك يكون معك أثناء إجراءات استخراج الجواز .. كما أنه أيضاً من المهم تواجد زوجتك معك وكذلك الطفل حين الذهاب لمكتب الجوازات لاستخراج الجواز للتأكد من وجود جميع أفراد العائلة وكذلك التأكد من علاقة كل طرف بالأخر .. فوجودك مع الطفل لا يكفي .. يجب أن تتواجد الزوجة أيضاً (الأم) ..

4) رقم الضمان الإجتماعي للطفل (Social Security Number) .. وهذا من المفروض أن تكون قد استلمته عن طريق البريد .. فهو أيضاً مهم لتعبئة بيانات الطفل لاستخراج الجواز ..

5) شيك أو كاش .. لأان الجوازات لا تقبل الدفع بالكردت كارد ..

هنا بعد تحضير الخطوات السابقة ، عليك الذهاب إلى مكتب الجوازات .. وهو غالباً يقع في مكاتب البريد الكبيرة في المدينة (هنا عليك أن تسأل عن المكان) .. وهناك سوف تجد نموذج لاستخراج الجواز .. تقوم بتعبئته ثم إعطاءه للموظف المختص الذي سوف يقوم بمراجعة البيانات والتأكد منها .. بعدها سوف يتم إرسال الأوراق إلى مدينة سياتل (أو ربما مكان أخر قريباً من ولايتكم) .. وهنا عليك تذكير الموظف أن لديك رحلة دولية خلال إثنا عشر يوماً وتحتاج الجواز سريعاً .. وهنا يلزمك دفع مبلغ إضافي للإسراع في هذه الخطوة .. حيث يجب أن تدفع مبلغ إضافي يتجاوز الستين دولاراً تقريباً للحصول على الأولوية لاستخراج الجواز خلال مدة قصيرة وإرساله لك بالبريد الممتاز (Overnight) .. لأن الإجراءات العادية لاستخراج الجواز تستغرق تقريباً شهرين ..

ثانياً: إستخراج تذكرة مرور للمولود:

وهي تذكرة مرور صالحة الإستخدام لمرة واحدة فقط تنتهي مع دخول الطفل للأراضي السعودية .. وهي بديل للجواز السعودي .. واحذر من استخدام الجواز الأمريكي للدخول للأراضي السعودية .. وهنا عليك باتباع الخطوات التالية:

1) تحضير أربع صور للمولود (راجع الخطوة الأولى لاستخراج الجواز الأمريكي) ..

2) شهادة الميلاد .. وهنا عليك التذكير على الملحقية - وتحديداً الأخت نائلة العمري - على ترجمة الشهادة لأغراض إضافة الطفل في بطاقة العائلة والتبليغ عن ولادته .. حيث أن الأحوال المدنية لا تتعامل مع شهادة الميلاد الأمريكية من غير ترجمة ..

3) صورة من جواز الأم (الزوجة) .. صورة وليس الأصل ..

4) جواز الأب الأصلي (وليس صورة) ..

5) شيك مُصدق (Money Order) بالقيمة لأن السفارة السعودية لا تقبل الشيكات العادية ..

تعبئة النموذج الخاص بتذكرة المرور وإرسالة مع الوثائق في الأعلى إلى العنوان الموجود في النموذج .. ويكون مُعنوناً للأخت نائلة العمري .. ويجب إرسال الأوراق بالفيديكس أو البريد الممتاز (Overnight) لضمان وصوله عاجلاً .. وأيضاً للحماية لوجود جوازك الأصلي فيه .. وعليك تذكير الأخت نائلة بالإسراع في إستخراج تذكرة المرور لقرب سفرك للسعودية .. وهذا هو رقم الأخت نائلة (8835 298 202) ..

بعد الوصول للسعودية بالسلامة .. أنصح بإضافة المولود لجواز الأم .. وهنا لا تحتاج إلى تذكرة مرور أخرى .. بحيث تستخدم الجواز الأمريكي لدخول الطفل للأراضي الأمريكية دون فيزا .. وتستخدم جواز الأم لدخول الطفل للأراضي السعودية دون فيزا .. أيضاً يلزمك التبليغ عن ولادة الطفل وإضافته إلى بطاقة العائلة عن طريق مكتب الأحوال المدنية ..

بالتوفيق .. وسفراً سعيداً .. وسامحنا على الإطالة ..







توقيع : الدكتور خليل اليحيا
you don't have to say all what you know, but you should know all what you say

"الجمهور الذي يصفق لك لكي تقول ما يريد هو جمهور لا يحترمك في الحقيقة وانما يحترم نفسه، ويعدّك بوقاً له، وإذا لم يمنحك حق الاختلاف معه فلا تعتبره ضمن جمهورك" .. سلمان العودة

"إن السخرية من السمين لن تجعلك أكثر نحافة، وإن الاستهزاء بالقبيح لن يجعلك أكثر جمالاً، وإن السخرية من الفاشل في أمر ما، لن تجعلك فائزاً، وتمني الفشل للناجح لن يجعلك بالضرورة ناجحاً .. فدع الخلق للخالق، واعمل على تحسين نفسك بدل التعليق على الآخرين" .. تركـي الحـــمد

"ولكن ما يميزه (صلى الله عليه وسلم) عن بقية البشر هذه المساحة الواسعة من التسامح التي تملكها نفسه ، وهذا الإصرار الهائل على الاحتفاظ بالصواب مهما كان سلوك الناس المقابلين سيئا أو شنيعا أو مجحفا أو جاهلا، ويبقى السؤال قائما حين نقابل أناسا قليلي الأدب هل نتعلم منهم قلة أدبهم أم نعلمهم الأدب؟‏" .. من مقالة للدكتور ميسرة



khaleelya@



عرض البوم صور الدكتور خليل اليحيا   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 02:23 AM   المشاركة رقم: 4
الدكتور خليل اليحيا
المشرف العام على الملتقى السعودي
 
الصورة الرمزية الدكتور خليل اليحيا

 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل : Jul 2005
 المشاركات : 6,781
 الدولة : Saudi Arabia
الدرجة العلمية : دكتوراة
التخصص : Neurobiology

الدكتور خليل اليحيا غير متواجد حالياً





أما الضمان الإجتماعي لم أحصل عليه بعد لأنه أرسل من المستشفى يوم الولادة 30 May وأتوقع انه يصل بعد 4 اسابع او اكثر .... فهل هوا مهم لإستخراج جواز السفر صديق لي استخرج جواز سفر بدون ssn على ما اعتقد حطو أصفار بدال الرقم ..

يمكن الحصول على رقم الضمان المالي بالتواصل مع مكتب الضمان المالي في المدينة .. وأعتقد بإمكانية الإستغناء عن رقم الضمان المالي حيت استخراج جواز السفر للمولود ووضع أصفار بدلاً عنه .. ولكن قبل فترة وأثناء استخراج جواز سفر لمولودي الجديد قال موظف الجوازات أن الإجراءات قد تتأخر بسبب رقم الضمان المالي ، وربما يكون هناك غرامة مالية في حال عدم التبليغ عن هذا الرقم .. هذا ما أخبرني به موظف الجوازات .. وأنصح باستشارة الموظف حين التقديم لعل الإجابة تختلف هذه المرة ..

يوجد ابليكيشن اون لاين لتسريع العملية يطبع ويقدم

هل هذا سؤال أو إخبار؟ .. في حال الأولى فلا أعلم على وجه اليقين إن كان هناك أبلكيشن أونلاين ..

ممتاز ولكن في موقعهم كاتبين إن الإجرات السريعة تاخذ اسبوعين الى 3 أسابيع :

ربما .. ولكن من تجربة سابقة جاءني الجواز خلال أقل من عشرة أيام وذلك بعد دفع تكاليف إضافية .. وهنا أعتقد أن مكتب الجوازات يحتاج إلى إثبات أن لديك رحلة دولية عن طريق تزويدهم بصورة من تذاكر السفر للإطمئنان أن حالتك تستدعي الإسراع في الإجراءات .. لأن البعض ربما يزعم أن حالته تستدعي ولكنها في الحقيقة ليست كذلك ، ولذا تم اللجوء لشرط وجود صورة من التذاكر للتأكد من جدية الحالة ..

ملاحظة :مع انه مكتوب في الطلبات صورة ... وكذلك اكيد أحتاج جواز السفر عند التقدم بطلب جواز سفر امريكي فهل هناك تعارض .. ولا أخلص اجراآت الجواز الأمريكي ثم ارسل الجواز للملحقية.

إجراءات الجواز الأمريكي لا تستدعي إرسال جوازك مع الطلب .. فقط موظف الجوازات يحتاج إلى الإطلاع عليه (وربما بطاقة الهوية كالرخصة تكفي) .. لكن استخراج تذكرة مرور يستدعي إرسال جوازك مع الطلب .. ولا أنصح بتأخير استخراج تذكرة المرور .. فالوقت مهم وقد تتأخر ..

نائلة العمري موظفة في الملحقية .... والعنوان الموجود في الإستمارة للسفارة ... أرسل لمين فيهم ؟ السفارة أو الملحقية؟ أتوقع الملحقية وهم يرسلونه للسفارة .. ولكن ارجوا التوضيح هل المشرف الاكاديمي له دور في الموضوع ولا نائلة العمري طريق مختصر؟

المشرف الأكاديمي ليس له علاقة بهذا الأمر .. واستخراج تذكرة المرور يتم من خلال السفارة وليس الملحقية .. ويجب إرسال الأوراق والوثائق إلى العنوان الموجود في نموذج التقديم .. وسوف يصل للأخت نائلة في النهاية .. حيث هي التي تتولى عملية ترجمة شهادة الميلاد واستخراج تذكرة مرور للمواليد الجدد ..

بالتوفيق ..







توقيع : الدكتور خليل اليحيا
you don't have to say all what you know, but you should know all what you say

"الجمهور الذي يصفق لك لكي تقول ما يريد هو جمهور لا يحترمك في الحقيقة وانما يحترم نفسه، ويعدّك بوقاً له، وإذا لم يمنحك حق الاختلاف معه فلا تعتبره ضمن جمهورك" .. سلمان العودة

"إن السخرية من السمين لن تجعلك أكثر نحافة، وإن الاستهزاء بالقبيح لن يجعلك أكثر جمالاً، وإن السخرية من الفاشل في أمر ما، لن تجعلك فائزاً، وتمني الفشل للناجح لن يجعلك بالضرورة ناجحاً .. فدع الخلق للخالق، واعمل على تحسين نفسك بدل التعليق على الآخرين" .. تركـي الحـــمد

"ولكن ما يميزه (صلى الله عليه وسلم) عن بقية البشر هذه المساحة الواسعة من التسامح التي تملكها نفسه ، وهذا الإصرار الهائل على الاحتفاظ بالصواب مهما كان سلوك الناس المقابلين سيئا أو شنيعا أو مجحفا أو جاهلا، ويبقى السؤال قائما حين نقابل أناسا قليلي الأدب هل نتعلم منهم قلة أدبهم أم نعلمهم الأدب؟‏" .. من مقالة للدكتور ميسرة



khaleelya@



عرض البوم صور الدكتور خليل اليحيا   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 02:28 AM   المشاركة رقم: 5
MeeM_NooN
أكاديمي مميز
 
الصورة الرمزية MeeM_NooN

 رقم العضوية : 2031
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 1,294
 الدولة : United States
الدرجة العلمية : ماجسيتر
التخصص : Construction Management

MeeM_NooN غير متواجد حالياً





جزاك الله خير يا ابو أسيل

سؤال اخير ..

كنت أتحدث مع صديق وأخبرني انه لا داعي لإستخراج جواز سفر امريكي وتستطيع الدخول والخروج بشهادة الميلاد .... ونصحني بتوفير الوقت والمال الى حين العودة بعد الصيف .... فهل ذلك صحيح ؟؟







توقيع : MeeM_NooN



عرض البوم صور MeeM_NooN   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 02:35 AM   المشاركة رقم: 6
الدكتور خليل اليحيا
المشرف العام على الملتقى السعودي
 
الصورة الرمزية الدكتور خليل اليحيا

 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل : Jul 2005
 المشاركات : 6,781
 الدولة : Saudi Arabia
الدرجة العلمية : دكتوراة
التخصص : Neurobiology

الدكتور خليل اليحيا غير متواجد حالياً





هنا أتوقف عن الإفتاء .. فلا أعلم عن مدى صحة هذا الأمر .. وعليك بالتأكد من المكتب الدولي في الجامعة أو من مكتب الجوازات .. وإن كنت أشك في هذه المعلومة ، فلم نسمع بإمكانية الدخول والخروج من الأراضي الأمريكية بشهادة الميلاد .. وتذكر أنك لست أمريكي وكذلك زوجتك ، وهنا قد تتعقد الأمور أكثر حتى ولو كان مولودك أمريكياً .. ولذا مرة أخرى أنصحك بالسؤال قبل الإقدام على هذه الخطوة حتى لا تتعرض لمشاكل أنت في غِنى عنها .. ومثل ما يقول المثل العامي "من غير دف جالسين نرقص" ..







توقيع : الدكتور خليل اليحيا
you don't have to say all what you know, but you should know all what you say

"الجمهور الذي يصفق لك لكي تقول ما يريد هو جمهور لا يحترمك في الحقيقة وانما يحترم نفسه، ويعدّك بوقاً له، وإذا لم يمنحك حق الاختلاف معه فلا تعتبره ضمن جمهورك" .. سلمان العودة

"إن السخرية من السمين لن تجعلك أكثر نحافة، وإن الاستهزاء بالقبيح لن يجعلك أكثر جمالاً، وإن السخرية من الفاشل في أمر ما، لن تجعلك فائزاً، وتمني الفشل للناجح لن يجعلك بالضرورة ناجحاً .. فدع الخلق للخالق، واعمل على تحسين نفسك بدل التعليق على الآخرين" .. تركـي الحـــمد

"ولكن ما يميزه (صلى الله عليه وسلم) عن بقية البشر هذه المساحة الواسعة من التسامح التي تملكها نفسه ، وهذا الإصرار الهائل على الاحتفاظ بالصواب مهما كان سلوك الناس المقابلين سيئا أو شنيعا أو مجحفا أو جاهلا، ويبقى السؤال قائما حين نقابل أناسا قليلي الأدب هل نتعلم منهم قلة أدبهم أم نعلمهم الأدب؟‏" .. من مقالة للدكتور ميسرة



khaleelya@



عرض البوم صور الدكتور خليل اليحيا   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2007, 04:44 AM   المشاركة رقم: 7
MeeM_NooN
أكاديمي مميز
 
الصورة الرمزية MeeM_NooN

 رقم العضوية : 2031
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 1,294
 الدولة : United States
الدرجة العلمية : ماجسيتر
التخصص : Construction Management

MeeM_NooN غير متواجد حالياً





المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fair guy مشاهدة المشاركة
بعض الناس تنصحه يحسبك لا تعلم ما تقول
يا اخي Meen Noon
انا قلتلك لا سوشل ولا دوخه في السفارة الامريكية بالرياض
وهنا تجد http://www.state.gov/documents/organization/79955.pdf
وقد كتب بالطلب
Section 6039E of the Internal Revenue Code (26 U.S.C. 6039E) requires you to provide your Social Security Number
(SSN), if you have one, when you apply for a U.S. passport or renewal of a U.S. passport. If you have not been issued
a SSN, enter zeros in box #5 of this form
.
ياخي لا تزعل نفسك انت جزاك الله خير فرجت عني كربة وهي إمكانية سفر الطفل بدون جواز سفر. هذا ما قالته لي موظفة الجوازات في المحكمة ولكن الطفله لا تستطيع الدخول إلا بجواز
يعني تطلع من هنا كسعودية بتذكرة المرور وليس كأمريكية وتدخل كامريكية بعد إصدار جواز سفر من القنصلية.
توني متصل على قنصلية جدة وقلت لهم انا جايكم بعد اسبوع وعندي شهادة الميلاد, تطلعون جواز لبنتي قالت نعم في أسبوعين ولكن خروج المواطن الامريكي من الأراضي الأمريكية بجواز غير أمريكي مخالفة نظامية.
اما يخصوص السوشل:
انا كلمت محكمة المدينة لانهم Passport acceptance facility وقالوا لازم تعبي الفورم وإذا عبيته لازم تحط السوشل ( حاولت اعبي الفورم واترك مكان السوشل فاضي لم أستطع ) ... عشان يختمون على الأوراق ويصادقون عليها ويحطونها في مظروف ويختمونه ويرسلونه لسياتل ( أقرب مركز إصدار جوازات ) اذا وصلهم في سياتل بدون سوشل يعني بأصفار يحولونه للبحث عن سجلات الطفلة وبما ان السوشل لم يصدر بعد, لذلك سوف ياخذ وقت من أسبوع إلى إسبوعين حتى يطل لهم السوشل في نظام الكومبيتر. طبعا هنا انا تفرق معي أيام. يعني يجي وقت سفري والجواز مازال في سياتل.
لذلك نصحونا بان نذهب لسياتل ويطلع الجواز في يوم واحد ( بدون سوشل) لانهم جهة إصدار وطباعة رسمية اقوى من الوكالات التي في مدينتنا. أما اذا ارسل من بورتلاند يطول.
ولكن هل هناك مخاطرة بمخالفة النظام الامريكي بالخروج بدون جواز ....؟؟ انت قصتك كانت 2004 والحين حنا في 2007 يمكن الامور تعقدت. ولله حوسة والله يختار مافيه الخير.
هذا نص الإيميل
Mr. :
You should apply in the US. It is against US law to leave the US on a
foreign passport for Americans. I have, however, listed the
requrirements for a new US passport.
You your wife and daughter should all come to the Consulate. You should
all bring your passports (including the childs). Bring two passport
photos (sizes 2 x inches), with white background, and the child's
original birth certificate.
Our hours are from 1 - 3 pm., Saturday, Monday, Tuesday and Wednesday.
ACS
American Consulate General
Jeddah, Saudi Arabia
-----Original Message-----
Sent: Friday, June 08, 2007 9:57 AM
To: Wardens, Consular A (Jeddah)
Subject: Passport for my daughter
Dear Sir,
My daughter was born last week in Portland- Oregon and I just received
her birth certificate. I tried so hard to obtain a U.S. passport for her
within the limited time we have, but the City of Lake Oswego, Oregon
(passport acceptance
facility) told us it will take more than 4 weeks for the expedited
service and we don't have that much time. We will be in Jeddah on June
20th( after 12 days). My question is what do she need more than a birth
certificate to issue a passport from the U.S consulate in Jeddah? And
how long dose it take since we are going back to the U.S on August which
means that we have only 6 weeks for the processing time?
Thank you,







توقيع : MeeM_NooN



عرض البوم صور MeeM_NooN   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2007, 04:53 AM   المشاركة رقم: 8
MeeM_NooN
أكاديمي مميز
 
الصورة الرمزية MeeM_NooN

 رقم العضوية : 2031
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 1,294
 الدولة : United States
الدرجة العلمية : ماجسيتر
التخصص : Construction Management

MeeM_NooN غير متواجد حالياً





المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fair guy مشاهدة المشاركة
انصحك ما تسافر قبل شهر ونصف من اجل صحة المولود لان
طفلي جلس في المستشفى شهر بالسعودية ولا تعافى
(ولله الحمد) الا بعد سنة بسبب الظغط الجوي في الطائرة
لان الطفل رئتيه لا تحتمل اختلاف الضغط الجوي
(هذا جزء من ردي على احد الاخوان الذين راسلوني على الخاص حبيت انقله لتعم الفائدة)
لعل أحد الاخوان المتخصصين بالحقل الطبي ان يفيدونا اكثر عن العمر المناسب للطفل للسفر
بالطائرة

هذي تخوف ... الله يستر ......لان الدكتوره قالت لزوجتي الطفلة ما عليها مشكلة ولكن الام تحتاج من 4 ألى 6 أسابيع ( للعملية القيصرية) ومن إسبوعين إلى 4 أسابيع للولادة الطبيعية

ولكن قالت حتى لا تصير مشاكل الضغط يجب على الأم إرضاع الطفل وقت الإقلاع والهبوط لأن عملية الرضاعة توازن ضغط الطفل

Before takeoff and landing, give your child its dummy or its bottle to drink. That will help him or her to better balance the change in air pressure
المصدر
http://www.lufthansa.com/online/port...l=en#ancN65617







توقيع : MeeM_NooN



عرض البوم صور MeeM_NooN   رد مع اقتباس
قديم 05-20-2008, 02:47 AM   المشاركة رقم: 9
:: ALWALEED ::
أكاديمي فعال
 
الصورة الرمزية :: ALWALEED ::

 رقم العضوية : 6378
 تاريخ التسجيل : Jul 2006
 المشاركات : 767
 الدولة :
الدرجة العلمية :
التخصص :

:: ALWALEED :: غير متواجد حالياً





السلام عليكم ..

ما ادري أخوي MeeM_NooN وش صار على الجواز وكيف طلعته ؟ ودي أعرف الخطوات اللى سويتها وهل طريقة استخراج الجواز من السفارة بالرياض افضل برأيك ؟ ( ياليت يقولى من يعرف الجواب ؟ )







توقيع : :: ALWALEED ::



عرض البوم صور :: ALWALEED ::   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2008, 01:47 PM   المشاركة رقم: 10
المحار
أكاديمي
 
الصورة الرمزية المحار

 رقم العضوية : 2660
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 247
 الدولة :
الدرجة العلمية :
التخصص :

المحار غير متواجد حالياً





عندي استفار مهم.... انا طلعت تذكرة مرور مولود على أساس اني بسافر ولكن أجلت الرحلة، سؤالي هل لازم أخذ تذكرة مرور أخرى؟







توقيع : المحار
العقول الصغيرة تناقش الاشياء

والعقول المتوسطة تناقش الاشخاص

والعقول الكبيرة تناقش الافكار



عرض البوم صور المحار   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2008, 02:04 PM   المشاركة رقم: 11
الباهلي2007
أكاديمي مميز
 
الصورة الرمزية الباهلي2007

 رقم العضوية : 7056
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المشاركات : 1,148
 الدولة : Armenia
الدرجة العلمية : ماجسيتر
التخصص : Business

الباهلي2007 غير متواجد حالياً





هلا اخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحار مشاهدة المشاركة
عندي استفار مهم.... انا طلعت تذكرة مرور مولود على أساس اني بسافر ولكن أجلت الرحلة، سؤالي هل لازم أخذ تذكرة مرور أخرى؟
هلا اخوي اضن فيه تاريخ محمد فيه الوقت في تذكرة المرور بعض الاحيان يعطوك كم شهر فيها

انظر لها او اتصل عليهم وشف ايش يقولون







توقيع : الباهلي2007



عرض البوم صور الباهلي2007   رد مع اقتباس
قديم 07-25-2009, 11:14 AM   المشاركة رقم: 12
أبو نادين
أكاديمي
 رقم العضوية : 9821
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 224
 الدولة :
الدرجة العلمية :
التخصص :

أبو نادين غير متواجد حالياً





كم تستغرق شهادة الميلاد لاستخراجها؟ مكتوب في الورقة التي معي أنها تستغرق شهرين ):
وأن كل شئ متوقف عليها مثل لا أستطيع استخراج جواز بدونها...ماذا أفعل وخصوصا أنا مقرر أسافر قريبا







توقيع : أبو نادين
Life is but a play which we had only seen the first scene thereof, the scene of the oppressor and the oppressed, the conqueror and the conquered, the strong and the weak. Where is the second scene in which justice is prevailing?" Descartes, a French philosopher



عرض البوم صور أبو نادين   رد مع اقتباس
قديم 09-12-2009, 01:49 AM   المشاركة رقم: 13
ابوفيصل900
أكاديمي جديد
 رقم العضوية : 26670
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 المشاركات : 6
 الدولة : Saudi Arabia
الدرجة العلمية : بكالوريوس
التخصص : Art

ابوفيصل900 غير متواجد حالياً





يا اخوان انا مريت بهالتجربة تقدر تطلع جواز سفر للطفل من السفارة الامريكية بالسعودية بدون سوشل يكفي شهادة الميلاد فقط...ويطلع خلال اسبوع واحد فقط من السفارة.. فالى ما عندة وقت لا يشيل هم السوشل يجي بالبريد واذا رجعت بتلقاة بس اهم شي مثل ما قالوا الاخوان لازم تطلع جواز سفر لسفرة واحدة (تذكرة عبور) علشان تطلعلة شهادة ميلاد سعودية وتظيفة بدفتر العائلة...بالنسبة لترجمة شهادة الميلاد من الملحقية او السفارة اذا وصلت السعودية لازم تصدقها من الخارجية وتروح لمكتب المواليد ويصدرون شهادة الميلاد السعودية.

تحياتي للجميع







توقيع : ابوفيصل900



عرض البوم صور ابوفيصل900   رد مع اقتباس
قديم 09-07-2011, 02:04 AM   المشاركة رقم: 14
Afnan Hila
أكاديمي جديد
 
الصورة الرمزية Afnan Hila

 رقم العضوية : 87958
 تاريخ التسجيل : Sep 2011
 المشاركات : 33
 الدولة : Saudi Arabia
الدرجة العلمية : بكالوريوس
التخصص : Management

Afnan Hila غير متواجد حالياً





ربي يوفق الجميع







توقيع : Afnan Hila



عرض البوم صور Afnan Hila   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة




الساعة الآن 01:54 AM


© جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة للملتقى السعودي في الولايات المتحدة وكندا